Unordered List

السبت، 19 أبريل 2014

نصائح لتحسين أداء الجهاز الهضمي

هل أعجبك الموضوع ؟



يعاني الكثير من الناس من عدة مشاكل على مستوى الجهاز الهضمي وذلك أحيانا من كمية ونوعية الأطعمة المستهلكة لأنها تشكل عبئ كبير على مستوى الجهاز الهضمي  وأيضا إحتوائها على دهون وسكريات زائدة تؤدي الى عدة مشاكل .
ولتفادي ذلك إليك بعض النصائح لتحسين أداء الجهاز الهضمي :

- التغذية السيئة  تسبب خللاً في البكتريا الجيدة بالجهاز الهضمي لذلك نحتاج إلى تناول البروبيوتك أو اللبن أو الحليب, يوجد البروبيوتك أيضاً في بعض الحبوب الكاملة، ويساعد تناوله على توازن البكتريا الجيدة في الجهاز الهضمي.

تناول التفاح باستمرار يساعد على إمداد الجسم بالألياف الغذائية، التي تعزز وظيفة الأمعاء. أيضاً الفواكه والخضروات تساعد الألياف على تعزيز الشعور بالشبع وبالتالي ضبط الوزن.

 تعتبر المياه ضرورة حيوية لعمل الجهاز الهضمي، تحتاج عملية الهضم إلى ترطيب كافٍ لتتم على نحو صحيح. يمكن إضافة بعض حبات الفاكهة أو شرائح الحامض (الليمون) إلى الماء لتعزيز النكهة.

 يمكنك ممارسة الرياضة الخفيفة التي تحب، فالرياضة تسمح للجهاز الهضمي بنقل الطعام إلى الأمعاء الغليظة بسرعة. من الهام تقوية عضلات الأمعاء عند ممارسة الرياضة.

  الإبطاء في المضغ يساعد على زيادة الإنزيمات الهضمية في الفم، التي تحسن من عملية الهضم. كذلك تقلل من الغازات.

 إذا كنت لا تستطيعين تقليل وجبتك حاولي على الأقل تجنب ما بعد الوجبة. بدلاً من تناول الحلويات بعد وجبة الطعام، أو إضافة مزيد إلى الصحن يمكنك تناول شراب القرفة أو النعناع، واشغل نفسك بمهام تجذب انتباهك بعيداً.

هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات :

إرسال تعليق